مطعم أبو الطيب الاحساء ( الاسعار + المنيو + الموقع )

مطاعم و كافيهات الشرقية
مطعم أبو الطيب الاحساء ( الاسعار + المنيو + الموقع )

مطعم أبو الطيب الاحساء مطعم بحري ممتاز .. اسعار مناسبة واسماك طازجة .. خبرتهم في هذا المجال هو ما ميزهم عن غيرهم

  • الاسم :  مطعم أبو الطيب الاحساء
  • التصنيف عائلات – افراد
  • النوع : مطعم
  • الأسعار : متوسطة
  • الأطفال مناسب
  • الموسيقى : لا يوجد
  • مواعيد العمل : ، ٩:٠٠ص–١١:٠٠م
  • الموقع على خرائط جوجل : للوصول للمطعم عبر خرائط جوجل اضغط هنا

عنوان مطعم أبو الطيب الاحساء 

طريق الملك عبدالله، عين موسى، الهفوف

رقم مطعم أبو الطيب الاحساء 

+966135882025

أفضل اطباق المطعم 

 طلبي كان ربع كيلو ربيان وسمك سبرين لنفر واحد. الطبخ طلبت يكون مشوي. اصلت عليه قبل اوصل لمه ب15 دقيقة. الطعم ممتاز. الجودة ممتازة. اول ماوصلت لمه توه يطلعه من الجمر

 مطعم أبو الطيب الاحساء 

تقارير المتابعين للمطعم:

التقرير الأول:

 من خلال زيارتي له . يوجد أكل محلّي عزّاب غرفة ( ٣ متر في ٣ ونص متر ) . المحل قديم جداً والتقديم بطيء . الأسماك عنده فرش والروبيان فرش . أسعاره مُناسب جداً . جرّبت عندهم سمك عروس مشوي و روبيان مقلي لذيذ بما تعنيه الكلمه .

التقرير الثاني:

 الأسماك عندهم أسعارها متوسطة إلى عالية لبعض الأنواع أما الربيان سعره مرتفع والسعر ثابت سواء في موسم أو غيره مقارنة بالسوق. الصيادية عندهم ممتازة والشوي على الفحم.

المطعم متخصص في تقديم الأسماك مع الأرز. حيث يوجد له فرعين الأول في شارع الستين والثاني اسمه سوق الاسماك بالمبرز في شارع مكة مقابل ماكدونالدز فرع شارع الظهران.

الخيارات المتوفرة قليلة نوعا ما مثل سمك الصافي والكنعد والحمرا والعندق والشعري والهامور والحمام حيث يوجد ٩ الى ١٠ انواع من السمك بالاضافة الى الربيان.

جودة الاسماك المعروضة جيدة وطازجة نوعا ما. وافضل من جودة الاسماك المعروضة في سوق الاسماك بالاحساء.

الاسعار جيدة اذا ما قورنت بأسعار مطاعم الاسماك الاخرى و عالية مقارنة بسعر السوق المحلي للأسماك. سعر الربيان غالي والاسعار شبه ثابتة على مدار العام.

يقوم الزبون باختيار نوع وحجم ووزن وعدد السمك المطلوب ونوع الطهي (قلي – شوي على الفحم – شوي بالفرن مع الصلصة الحمراء والطماطم – شوي دفتر او مسكوف) ويكون السعر حسب نوع السمك ووزنه.

ثم يتم تنظيف السمكة وطهيها وتستغرق مدة الطهي فترة طويلة جدا تتراوح من ٢٥ دقيقة كحد أدنى الى ساعة ونصف حسب الازدحام وعدد الطلبات والكميات المطلوبة وطريقة الطهي.

لذا يفضل الطلب المبكر بزيارة المحل مسبقا واختيار السمك وثم تحديد الموعد المرغوب لاستلام الطلب او الطلب عن طريق الهاتف.

يتوفر نوعان من الارز (أبيض مع حشوة البصل المقلي المقرمش او صيادية ) وسعر صحن الارز يبدأ من خمسة ريالات للصغير ولغاية ٢٠ ريالا للكبير. كما يتوفر السلطة الحارة (الدقوس) والطحينية والسلطات ولكنها غير مجانية.

نوع البهارات المستخدمة للاسماك والروبيان مميزة جدا جدا ويجعل الأكل لذيذ جدا جدا وبالنسبة لي افضل محل يقدم السمك والربيان المقلي في الاحساء نظرا لجودة البهارات المستخدمة.

نظافة المحل جيدة والمطبخ مكشوف للزبائن. سعة المحل جيدة. الجلسات الداخلية أرضية وصغيرة جدا جدا وضيقة ولا تسع اكثر من ٨ اشخاص. لا يوجد صالة للعوائل.

تعامل العاملين جيد. وتتوفر كراسي للانتظار بداخل المحل. المواقف متوفرة نوعا ما.

أنصح به بشرط الطلب المسبق لتفادي التأخير.

التقرير الثالث:

المطعم سابقا وقبل ٥ سنوات كان الاكل مميز لوجود عمالة مميزة في طهي الاسماك والرز حاليا هنالك تغيير كثير ايضا ارتفاع اسعار الاسماك والربيان في مواسمهما لايوجد تخفيض في موسم الاسماك والربيان
مطعم اسماك بأسعار مناسبة جدا .يعني لو تشتري سمك من السوق سعره ٤٠ هو نفس سعر السوق بس ياخذ ١٠ ريال على الكيلو للطبخ سواء مشوي او مقلي او بالفرن .بالاضافه بهاراتهم هنديه مستورده يغلبها طعم الليمون لذيذه. والرز سعر الصحن الصغير ٥ ريال ويكفي عدد ٣ أشخاص تقريبا. عموما مطعم نظيف واسعار في متناول الجميع .

التقرير الرابع:

المطعم جدا ممتاز لكن صغير نوعا ما وتوجد غرفه واحده كجلسة محليه. الاسعار مبالغ فيها نوعا ما . لا توجد جلسات عوايل

افضل مطعم يبيع سمك والطبخ حسب الرغبه مشوي ومقلي انصحكم به
طعم الأسماك المشوية والمقلية لذيذة..والاسعار مقبولة ولو انها مرتفعة قليلا.. لكن العيب الوحيد قلة الأسماك والاحجام في بعض الأيام… يفضل الطلب المسبق لأن وقت التحضير والتجهيز طويل خصوصا في الزحمة
تعامل راقي وأخلاق رفيعة من الموظفين الأسماك طازجة والطبخ مشهي جدا مشوي السمك رووووعة والربيان المقلي لذيذ من الآخر
مطعم أبو الطيب الاحساء